logo
الاصدار السادس

موقع الويب هذا هو تقديم معلومات عن الأنشطة العالمية المتعلقة بالإصدار

اخبار وفعاليات

موقع الإصدار السادس لبرتوكول الإنترنت هو جمع المعنيين من القطاعين العام والخاص

الاصدار السادس

موقع الويب هذا هو تقديم معلومات عن الأنشطة العالمية المتعلقة بالإصدار

    ندوة تعريفية لقيادات ومسؤولي قطاع الاتصالات اليمنية حول أهمية الانتقال للإصدار السادس لبروتوكول الإنترنت IPV6 في يوم 10-2-2016 م


    نظمت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم 10-2-2016 م بصنعاء ندوة تعريفية لقيادات ومسؤولي قطاع الاتصالات اليمنية حول أهمية الانتقال للإصدار السادس لبروتوكول الإنترنت IPV6 . 

    وقدمت في الندوة ورقتي عمل حول المرتكزات الأساسية عن عناوين الانترنت والجهات المسئولة عن إدارة وتوزيع عناوين IPV4 وتوفيرها ، وأسباب نفاذها والسياسات المتبعة حاليا في توزيعها . 

    كما تم تقديم عرض متكامل عن المشروع الوطني للانتقال للإصدار السادس من برتوكول الإنترنت IPv6  الذي سيتم انجازه في عامي 2016 م - 2017 م .

    وناقشت الندوة الخطوات التنفيذية التي تقوم بها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للتسريع من المشروع الاستراتيجي الخاص بالانتقال للإصدار السادس و إدخال العديد من الإضافات والمشاريع الاستراتيجية الهادفة للنهوض بالشبكة الوطنية للإنترنت. 

     

    وفي الافتتاح أكد القائم بأعمال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات مصلح العزير بأهمية الندوة التي تأتي ضمن الخطة الشاملة للانتقال من الإصدار الرابع الى الإصدار السادس من بروتوكول الانترنت لتوسيع نشاط الانترنت في اليمن 

    والذي سيتيح لمشتركي الانترنت سهولة استخدام الانترنت وتصفحه دون بطء. 

    مبيناً أن المؤسسة العامة للاتصالات عملت على توسيع خيارات الانترنت ضمن الاصدار الرابع خلال الشهر الماضي بزيادة سعات الانترنت الى 10 جيجا . 

    وثمّن العزير جهود العاملين في المؤسسة العامة للاتصالات وشركة الاتصالات الدولية تيليمن من اجل توسيع خدمة الانترنت في اليمن والحفاظ على الخدمة لتكون في متناول مشتركيها رغم الصعوبات التي يواجهونها من قطع كابلات الانترنت حيث يتعرض كل اسبوع كابل رئيسي للقطع من جهة العدوان السعودي الامريكي او أعمال تخريبية في مختلف محافظات الجمهورية . 

     

    من جانبه أوضح مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح بأن المؤسسة عملت معالجات لتوسيع خدمة الانترنت قصيرة وطويلة المدى من خلال رفع عدد المشتركين والتواصل مع منظمة الرايب للانتقال الى الاصدار السادس . 

    ونوه الى أن المؤسسة تواصلت مع جيبوتي لتوفير 100 ألف آي بي بسعة 10 ميجا إلا ان توفيرها توقف لأسباب فنية وحالياً تم توفير 65 ألف آي بي لتوسيع خدمة المشتركين ليصل عدد الآي بي في اليمن الى 120 ألف ضمن نطاق IPV4 كحل مؤقت حتى يتم العمل للانتقال الى IPV6 الذي يتيح مليارات الآي بي لمشتركي الانترنت في اليمن. 

    وأشار إلى أن الانتقال إلى الاصدار السادس كان ضمن خطة المؤسسة للعام الماضي غير أن أعمال التجهيزات للانتقال توقفت بسبب العدوان والحصار على اليمن حتى هذا العام . 

    فيما أوضح رئيس لجنة التوعية للانتقال الى الاصدار السادس عبد الكريم الآنسي أن اللجنة أخذت تجارب عربية وعرضتها على مجلس ادارة المؤسسة والتواصل والتنسيق مع الاتحاد الدولي للاتصالات وطلب مساعدة الاتحاد الدولي في اعداد الخطة الوطنية للانتقال من الاصدار الرابع إلى السادس من بروتوكول الانترنت. 

    حضر الندوة وكلاء وزارة الاتصالات والرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الدولية (تيليمن) الدكتور علي ناجي نصاري ، والمدير التنفيذي لشركة يمن موبايل و المعنيين في قطاع الاتصالات وشركات الاتصالات المحلية